شَارِك المَقَال

 

قامَ مُنْتَدَى الأَعْمالِ الدَّوْليِّ بِتَنْظيمِ نَدْوةٍ بِعُنْوانِ “آثارِ كُوفيد 19 على قِطاعِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ“، وذلك بِمُشارَكةِ نُخْبةٍ من الخُبَراءِ والمُخْتَصّينَ في مَجالِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ، وتَناوَلَت هذه النَّدْوةُ واقِعَ صِناعةِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ في ظِلِّ جائِحةِ كُورُونا، وقَدَّمَت بَعْضَ الاقْتِراحاتِ المُتَعَلِّقةِ بِمُعالَجةِ الرُّكُودِ الحاصِلِ في هذا القِطاعِ.

 

قامَت هذه النَّدْوةُ على عِدّةِ مَحاوِرَ غَطَّت من خِلالِها مُخْتَلِفَ الجَوانِبِ ذاتِ الصِّلةِ بِقِطاعِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ في ظِلِّ كُوفيد 19.

 

المِحْوَرُ الأَوَّلُ: واقِعُ صِناعةِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ قَبْلَ كُوفيد 19: تَمَّ في هذا المِحْوَرِ التَّطَرُّقُ لِأَهَمّيّةِ صِناعةِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ بِشَكْلٍ عامٍّ، وقياسُ أَثَرِها على الاقْتِصادِ العالَميِّ والمَحَلّيِّ بِالأَرْقامِ وبالنِّسَبِ العَدَديّةِ.

 

المِحْوَرُ الثّاني: واقِعُ صِناعةِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ في ظِلِّ كُوفيد 19: تَمَّ في هذا المِحْوَرِ دِراسةُ أَثَرِ جائِحةِ كُورُونا على قِطاعِ المُعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ، وتَحْديدُ وقياسُ الخَسائِرِ الَّتي مُنِيَ بها هذا القِطاعُ بمُخْتَلِفِ جَوانِبِهِ، وتَحْديدُ الجِهاتِ الأَكْثَرِ تَضَرُّرًا من تَعَطُّلِهِ.

 

المِحْوَرُ الثّالِثُ: اقْتِراحاتٌ لِتَحْفيزِ قِطاعِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ: تَمَّ في هذا المِحْوَرِ تَقْديمُ جُمْلةٍ من الاقْتِراحاتِ الَّتي مِن شَأْنِها إِعادةُ الحَياةِ لصِناعةِ المَعارِضِ والمُؤْتَمَراتِ، ودِراسةُ أُفُقِ تَحْفيزِ هذا القِطاعِ في حالِ اسْتِمْرارِ جائِحةِ كُورُونا.

 

 

شَارِك المَقَال